Culture Magazine Thursday  07/01/2010 G Issue 293
الفهرس
الخميس 21 ,محرم 1431   العدد  293
 
شهلا تفوز بتشجيعية الأردن

فازت الكاتبة والأديبة السورية الزميلة الدكتورة (شهلا العجيلي) بجائزة الدولة الأردنية في الآداب للعام 2009م في مجال الرواية عن روايتها عين الهر وهي أعلى جائزة تمنحها المملكة الأردنية وفقاً لما نشرته الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، ونالت العجيلي الجائزة بالتساوي بين إبراهيم العقرباوي عن روايته نهارات شائكة و أحمد الطراونة عن روايته وادي الصفصافة.

كانت (عين الهر) الرواية الأولى للعجيلي بعد مجموعة من العناوين المهمة منها (الرواية السورية التجربة والمقولات النظرية)، (مرآة الغريبة) مقالات في نقد الثقافة، وأربعة كتب مشتركة حول الهويّة والسرديّات، ومجموعة قصصية بعنوان (المشربية).

(الثقافية) تهنئ الزميلة الدكتورة صاحبة الحرف المميز في (الثقافية) وأستاذة نظرية الأدب والأدب العربي الحديث في جامعة حلب، والجدير ذكره أنها سبق وعملت مسؤولاً إعلامياً في الاتّحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا IFRC وهي مدرّب مدرّبين في إدارة الكوارث، وعملت في العديد من مخيمات اللجوء الإنسانيّ. شاركت في العديد من المؤتمرات العربيّة والدوليّة، ولها العديد من الدراسات والأبحاث في المجلاّت العالميّة المحكّمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة